accessibility

الادارة الفاعلة

الإدارة الفاعلة

النتائج المرجوة من الدليل

تتعرَّف أهمية إدارة المشروع.

تستخدم أداة إدارة المشروع التجاري بفاعلية

إدارة مشروعك التجاري بفاعلية

تُعَدُّ إدارة المشاريع مسؤولية كبيرة تتطلَّب كثيرًا من الوقت والجهد؛ لذا يشعر المديرون غالبًا بضغوط في العمل. وقد صُمِّمت هذه الأداة بوصفها تقويمًا شهريًّا يُسهِم في التركيز على المهام الأساسية التي تزيد من نسبة المبيعات والأرباح؛ فالإدارة الفاعلة قد تُحدِث مزيدًا من النمو والتطوُّر في الأنشطة التجارية التي تديرها.

يُمكِن استخدام هذه الأداة أسبوعيًّا؛ ما يساعدك على تنظيم الوقت في أثناء العمل، وجني مزيد من الأرباح. وكذلك يُمكِن التحكُّم في هذه الأداة وتحديثها لتتلاءم مع نشاطك التجاري.

يُستفاد من هذه الأداة في توزيع المهام والأنشطة على مدار الأسبوع؛ ما يُسهِّل عليك تتبُّع حجم المبيعات، وتعزيزها، وتحسين سير العمليات المُتعلِّقة بها، ولا شكَّ في أنَّ الإدارة الفاعلة ستُحقِّق لك نتائج أفضل

الأسبوع الأول

مراجعة حجم المبيعات منذ الشهر الماضي والسنة الماضية حتى اليوم.

تحديث خطة النقد مدَّة ثلاثة أشهر

التفكير في عروض تسويقية لهذا الشهر، والاستعداد لتدريب الموظفين.

الأسبوع الثاني

كيف تعمل عروضًا تسويقيةً؟

ماذا تفعل لزيادة حجم المبيعات؟

تواصل مع الموظفين لإعلامهم بخطتك، واعمل على تحفيزهم وتدريبهم.

الأسبوع الثالث

دَوِّن قائمة المشتريات للشهر القادم، وابدأ بطلب المشتريات بافتراض أنَّ تسلُّمها سيكون في غضون أسبوع.

حدِّد المخزون الموجود، ثم اعمل على ترويجه وبيعه بأسعار تشجيعية.

الأسبوع الرابع

ركِّز على عملية البيع، وابدأ التخطيط لأفكار تسويقية جديدة

تواصل مع عملاء جُدد.

اسأل العملاء عن الخدمات والحاجات التي يرغبون فيها

تتبَّع حجم المبيعات في هذا الشهر، واحرص على تحفيز الموظفين