d d ابحث   d
  
  الموظفون المتميزون
 
Jan
Feb
Mar
Apr
May
Jun
Jul
Aug
Sep
Oct
Nov
Dec
S M T W T F S
             
             
             
             
             
             
Event :


آلية اختيار الموظف المتميز
 
      

 

تعميم المحافظ بخصوص إعطاء فرصة جديدة للراغبين في المشاركة لإبراز تميزهم

 

أولاً : فئات جائزة الموظف الحكومي المتميز :-

 

1)     جائزة الموظف القيادي / الإشرافي المتميز : يشترط فيمن يرشح لهذه الفئة أن لا تقل وظيفته عن رئيس قسم أو ما يماثلها وقد عمل في الوظيفة القيادية أو الإشرافية في البنك لمدة سنتين أو أكثر.

 

2)     جائزة الموظف الإداري أو الفني المتميز : يشترط فيمن يرشح لهذه الفئة أن يكون من ضمن شاغلي وظائف أخصائي رئيسي ، أخصائي ، مساعد أخصائي أو ما يماثلها وقد عمل في الوظيفة الإدارية أو الفنية في البنك لمدة سنتين أو أكثر.

 

3)     جائزة الموظف المتميز المساند : يشترط فيمن يرشح لهذه الفئة أن يكون من شاغلي وظائف عاد ومساعد إداري في الدرجة الأولى الطباعة وإدخال المعلومات بالإضافة إلى شاغلي وظائف المستخدمين (  فني أ ، فني ب ، سائق باص ، سائق سيارة ، سائق دراجة نارية ، مشرف مقصف ، طاهي ، مأمور مقسم ، بستاني ، حارس مدني ، مراسل ) وعمال المياومة وقد عمل في الوظيفة الخدمية أو الإدارية المساندة في البنك لمدة سنتين أو أكثر.

 

ثانياً : مـن يحـق لـه الترشـيح :-

 

جميع العاملين في البنك الذين تجاوزت مدة خدمتهم في البنك سنتين وتنطبق عليهم الصفات والمهارات والمعارف والقدرات الإبداعية الواردة في كتيب ( فئة الموظف الحكومي المتميز ) ولم يتم ترشيح أسمه في الدورة الثالثة (2006 – 2007) عن الفئات الثلاث لجائزة الموظف الحكومي المتميز لمركز الملك عبد الله الثاني للتميز.  ولغاية احتساب مدة السنتين يعتبر كل من تم تعيينه في البنك بتاريخ 1/11/2006م أو قبل ولا زال على رأس عمله مستوفياً لهذا الشرط .

 

ثالثاً : كيفية اختيار المرشحين للفئات الثلاث :-

 

  أ) تشكيل لجان أولية وذلك على النحو التالي :

 

1-     لجنة مؤلفـة من معالي المحافظ وعطوفة نائبيه لدراسة الطلبات المقدمة/التقارير الأولية من شاغلي وظائف مدير تنفيذي ومستشار وإجراء المقابلات اللازمة واختيار مرشحين اثنين كحد أقصى.

 

2-     لجنة مؤلفـة من عطوفة أحـد نائبي المحافظ و(3) مديرين تنفيذيين / مستشارين للقيام بدراسة الطلبات المقدمة/التقارير الأولية من بقية شاغلي الوظائف في البنك وإجراء المقابلات اللازمة واختيار مرشحين اثنين عن كل فئة من الفئات المدرجة أدناه ، مع مراعاة أن يتم تسمية المدير التنفيذي للدائرة الإدارية والمالية عضواً رابعاً في اللجنة عند دراسة الطلبات المقدمة من شاغلي وظائف الفئة الثالثة :

 

- الفئة الأولى ( مساعد مدير تنفيذي ، رئيس قسم وما يماثلها )

- الفئة الثانية ( الموظف الإداري أو الفني المتميز)

- الفئة الثالثة ( الموظـف المتمـيز المســاند )

 

  ب) تشكيل لجنة ثانية برئاسة معالي المحافظ وعضوية عطوفة نائبيه وأي عضو آخر يتم تسميته من قبل معاليه إذا ما ارتأى ذلك مناسباً لدراسة توصيات اللجان الأولية وإجراء المقابلات اللازمة لاختيار مرشح واحد عن كل فئة من فئات الجائزة .

 

 

رابعاً : آليـة الترشـيح :-

1-       فتح باب الترشيح لجميع العاملين في البنك من خلال تعميم داخلي موقع من قبل معالي المحافظ مرفق به طلب الترشيح وكذلك آلية اختيار الموظف المتميز .

 

2-      أ) يقوم المسؤول الأول في الدائرة / المكتب / الفرع بتسليم العاملين لديه نسخة من التعميم ومرفقاته مقابل التوقيع على ذلك وإعلام الأشخاص المجازين والموفدين في مهمات علمية أو رسمية بمضمون التعميم .

 

ب‌)      توزيع التعميم ومرفقاته على لوحات الإعلان في جميع دوائر ومكاتب وفروع البنك وعلى الموقع الداخلي للبنك.

 

3-       يتم استقبال كافة الطلبات من قبل عضو اللجنة الفنية للجائزة / الآنسة رند الحبش وفقاً للآلية التالية :

 

أ‌-         إعطاء رقم متسلسل لكل طلب ولكل فئة على حده .

ب‌-      تسليم كافة الطلبات المقدمة بعد فرزها حسب الفئات إلى رؤساء اللجان الأولية.

 

4-     ترفع اللجان الأولية تقاريرها إلى اللجنة الثانية متضمنة أسماء جميع المرشحين عن كل فئة وأسباب ترشيح من تم اختيارهم ومبررات عدم ترشيح الطلبات الأخرى .

 

5-       تقوم اللجنة الثانية بدراسة توصيات اللجان الأولية وإجراء المقابلات واختيار مرشح واحد عن كل فئة من فئات الجائزة.

 

6-     يقدم المرشح التقرير اللازم وفق متطلبات الجائزة كما وردت في كتيب (فئة الموظف الحكومي المتميز ) وذلك تحت إشراف المدير التنفيذي لدائرته أو من يقوم مقامه واللجنة الفنية للجائزة.

 

7-       إعداد تقرير موقع من قبل معالي المحافظ عن كل مرشح لبيان مدى انطباق معايير الجائزة عليه وتميزه.

 

خامساً : الخطة الزمنية لتنفيذ الآلية المقترحة :-

 

1-       يتم استقبال الطلبات خلال الفترة من 26/2/2008م – 13/3/2008م .

 

2-     يقوم رئيس اللجنة الفنية للجائزة بتسليم الطلبات إلى اللجان الأولية لدراسة الطلبات وإجراء المقابلات ورفع توصياتها للجنة الثانية في موعد أقصاه 27/3/2008م .

 

3-       اختيار المرشحين من قبل اللجنة الثانية بعد دراسة توصيات اللجان الأولية وإجراء المقابلات في موعد أقصاه 3/4/2008م .

 

4-     تبليغ من تم اختيارهم للفئات الثلاث لإعداد تقرير من قبلهم حسب متطلبات الجائزة ورفعه إلى معالي المحافظ في موعد أقصاه 28/8/2008م ، والاعتذار للذين لم يقع الاختيار عليهم .

 

5-       إعداد تقرير عن كل مرشح موقع من قبل معالي المحافظ يبين مدى انطباق معايير الجائزة عليه وتميزه في موعد أقصاه 11/9/2008م .

 

سادساً : ملاحظـات :-

 

1-        يستثنى الذين رشحوا أنفسهم للمشاركة في جائزة الموظف الحكومي المتميز من المشاركة في اللجان الأولية والثانية.

 

2-        تؤخذ قرارات اللجان بالأكثرية وإذا تساوت الأصوات يكون رأي الجانب الذي فيه الرئيس هو الراجح .

 

3-      إذا ما تم ترقية أحد الموظفين حديثاً لوظيفة أعلى (ولم يمض على مدة خدمته في هذه الوظيفة سنتين ) وبحيث نقلته الترقية إلى فئة أخرى من فئات جائزة الموظف المتميز ويرغب بترشيح نفسه ، فعليه التقدم للفئة التي كان فيها قبل الترقية .

 

 للمزيد من المعلومات أرجو التكرم بزيارة موقع www.kaa.jo

 



  مواقع مرتبطة
طلبات الترشيح 
- -
 
 
  حجم الخط